منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه
[center][b]بسم الثالوث الاقدس
منتدي تماف ايريني والقديسه دميانه يرحب بكل الاعضاء والزوار اذا كنت زائر تفضل بالتسجيل من هنا واذا كنت عضور تفضل بالدخول من هنايارب ينال اعجبكم وتقدو وقت مفيد تستفيدو


منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه
[center][b]بسم الثالوث الاقدس
منتدي تماف ايريني والقديسه دميانه يرحب بكل الاعضاء والزوار اذا كنت زائر تفضل بالتسجيل من هنا واذا كنت عضور تفضل بالدخول من هنايارب ينال اعجبكم وتقدو وقت مفيد تستفيدو


منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه

باسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين
 
الرئيسيةالفادىأحدث الصورالتسجيلدخول
هلا بكل الاعضاء والزائرين يارب المنتدى ينال اعجبكم ونشوف مشراكاتكم معانا ولا تبخلو بلردود والمشركات اتمنلكم اقامه سعيده فى بتكم التانى واللى يحب يشرف فى اى قسم يحبه يكتب طلب فى قسم طلبات الاعضاء
فان جاع عدوك فاطعمه وان عطش فاسقه لانك ان فعلت هذا تجمع جمر نار على راسه+(رو20:12)
صباح لخير يا احلى اعضاء تم افتتاح منتدى جديد ابناء تماف ايرينى ياريت الكل يشارك فى وده اللينكhttp://www.sonsjesus.co.cc/vb/index.php

 

 عيد الصعود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
† jos †
صديق مميزللمنتدى
صديق مميزللمنتدى
† jos †


عدد الرسائل : 1190
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

عيد الصعود Empty
مُساهمةموضوع: عيد الصعود   عيد الصعود Icon_minitimeالإثنين 25 مايو - 15:58

أربعة أحداث هي من أعظم الأحداث في المسيحية وهى :



تجسد أبن الله وصيرورته ابناً للإنسان ، القيامة ، الصعود إلى السماء ،
ومجيئه الثاني ليدين المسكونة . كان يوماً عظيماً لكوكبنا عندما ظهر أبن الله
عليه في مثل جسدنا ، وكان يوماً هاماً جداً عندما قام القبر ، وكان يوماً
مهيباً للكنيسة عندما أخذته سحابة على مرأى من الرجال واختفى عن الأرض، ولكن
سوف يظل هناك يوم أعظم للعالم وهو عندما يعود المسيح ، الذي صعد مرة أخرى إلى
المجد
.



ليتنا نركز تأملنا في معجزة الصعود ، ما هي وماذا تعنى ؟



وكما أتى الرب يسوع إلى العالم بطريقة فائقة الطبيعة ، هكذا تركه . إن أفضل
ما يمكننا أن نعرفه عن وصف الصعود هو مستند من سفر الأعمال :



" ولما قال هذا ارتفع وهم ينظرون وأخذته سحابة عن أعينهم ، وفيما كانوا
يشخصون إلى السماء وهو منطلق ، إذا رجلان قد وقفا بهم بلباس أبيض وقالا :
أيها الرجال الجليليون ، ما بالكم واقفين تنظرون إلى السماء ، إن يسوع هذا
ارتفع عنكم إلى السماء سيأتي هكذا كما رأيتموه منطلقاً على السماء " ( 1 : 9
– 11 ) .




ارتفع



إن كلمة : ارتفع لا تعني مجرد أن يسوع صعد عدة أقدام فوق سطح البحر ، و لكنها
تعني أيضاً أنه من خلال صعوده فإنه دخل في وجود أعلي ، أرتقي إلي عالم حياة
أخر مختلف في وجود أعلي ، ارتقي إلي مجد ، إلي عالم حياة أخر مختلف ، أي
السماء



من المشوق أن نلاحظ أن الشخص عندما يصعد في الفضاء الخارجي ، فإنه يدخل إلي
عالم مختلف عن هذا الذي نعرفه هنا علي الأرض ، وعلي سبيل المثال ، فإن
العلماء يخبروننا أنه مع نهاية هذا القرن ، سوف نستطيع أن نتخطى حاجز الضوء
تماماً مثلما أمكن تخطي حاجز الصوت ، و بكلمات أخري ، فإن الإنسان سوف يستطيع
السفر بسرعة الضوء ، أي بسرعة 186 ألف ميل في الثانية ، ولكي نصل إلي أقرب
نجم هذه السرعة ، فإننا سوف نحتاج إلي عشر سنوات ، منها خمس سنوات في الذهاب
وخمس سنوات في العودة ، وسوف نعود وعمرنا قد زاد 10 سنوات عند عودة مركبة
الفضاء ، ولكن في الواقع ،فإن هذا الزمن سوف يكون 10 أيام فقط ! لماذا ؟ لأن
المركبة عندما تتخطي حاجز الضوء ، فإنها تبلغ النقطة التي يتوقف عندها الزمن

.
الزمن في الفضاء يختلف تماماً عن هذا الموجود علي الأرض . إنه عالم مختلف
تماماً . هذا ما يعنيه بالضبط العهد الجديد عندما يقول إن يسوع : ارتفع ، أي
أنه دخل إلي مجال جديد للحياة مختلف تماماً عن هذا الذي علي الأرض




بعد أربعين يوماً



يقول العهد الجديد إن صعود يسوع حدث بعد 40 يوماً من القيامة . و يخبرنا بعد
قيامته . يوجد سببان لظهورات الرب لهم طوال هذه المدة
:



أولاً : ليتيقنوا فوق كل شك من حقيقة قيامته من الأموات ، فلو كان ظهر مرة
واحدة ، فقد يقول الناس في الأجيال اللاحقة إن ظهوراً واحد للقيامة هو خرافة
من تخيل شخص ما ، ولكن ظهوره عدة مرات وفي ظروف وفي أوقات وأحوال وأماكن
مختلفة ، فهذا يجعل حقيقة قيامته فوق كل شك



ثانياً : كان لأجل التعليم . ولكن لماذا كان يلزم للتلاميذ أن يفهموا عن يسوع
بعد قيامته أكثر كثيراً من ذي قبل ؟ طبعاً نحن لا نشك أن هذا حدث من خلال
الروح القدس الذي حل عليهم يوم الخمسين ، ولكن أيضاً من خلال تعليم يسوع فترة
الأربعين يوماً : (الذين أراهم أيضاً نفسه حياً ببراهين كثيرة بعدما تألم وهو
يظهر لهم أربعين يوماً ويتكلم عن الأمور المختصة بملكوت السموات ) أع 1 :3
وفي واحد من الأناجيل نقرأ أن يسوع خلال هذه الأربعين يوماً : (ابتدأ من
الكتب ) لو 24 : 27 . ثم تبع هذه الظهورات المتوالية بعد قيامته وتعاليمه
لتلاميذه أن يسوع : ( أخرجهم إلي بيت عنيا ورفع يديه وباركهم ... و انفرد
عنهم وأصعد إلي السماء لو 24: 50 و51




لماذا انطلق ؟



لماذا تركهم يسوع ومضي في وقت كان يمكنه أن يعمل كثيراً علي الأرض ؟ الإجابة
أعطاهم يسوع نفسه : ( خير لكم أن أنطلق ، لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي
، ولكن إن ذهبت أرسله إليكم ) يو 16 : 7 . يخبرنا يسوع هنا أن هيئته البشرية
سوف يحل مكانها حضور المعزي والمعين ، أي الروح القدس . إنه سوف يأتي بنا إلي
اتصال أكثر مع يسوع بدرجة أكبر مما هي موجودة لو كان يسوع قد استمر معنا
بهيئة بشرية . لو بقي يسوع معنا علي الأرض لما كان لنا لقاء معه أكثر من لمسة
اليد أو سماع الأذن المودة والصداقة التي يريدها الله مع أروحنا ، أو التي
تريدها أروحنا في علاقتها مع الله ولكن إن صعد إلي السماء ، فسوف يستطيع أن
يأتي ويسكن في كل واحد منا بملئه ، حتى يصير فكرنا وفكرة وحياتنا حياته وعلي
سبيل المثال ، أليس الروح القدس هو الذي يؤثر في الأسرار ويحول الخبز والخمر
في القداس الإلهي ، وهكذا يحضر إلينا المسيح في سر الشركة ؟ وبنوالنا المسيح
في هذا السر ، فإنه يأتي ليملأ حياتنا بحضوره . وهكذا إذ يصير المسيح فينا
كلنا ، فإنه يعطينا التزاماً خاصاً جداً أن نمجده اليوم في العالم بحياتنا ،
وأن نكون مسحاء منظورين نحيا ونعمل كأدوات في يديه ووكلاء له ، سفراء عنه ،
شعباً خاصاً له



وعلي ضوء ذلك ، فإننا لن نجد أن يومي الصعود و الخمسين هما يومان مقدساً
منفصلان ، ولكن الصعود هو مقدمة لحلول الروح القدس . يمضي يسوع ليرسل لنا
الروح القدس ويمضي ليغير الشكل الذي سيعمل به بيننا ، و الآن سوف يعمل من
خلالنا نحن الممتلئين بالروح ، الممتلئين بالمسيح ، نحن أعضاء جسده ، الكنيسة



البشرية تصعد مع المسيح



نزل المسيح من السماء كابن الله الأزلي ، ولكن عندما عاد إلي كرسي المجد و
الكرامة عن يمين الأب ، فإنه أخذ معه طبيعتنا البشرية . عاد الإله المتجسد
إلي أبيه . إنها طبيعتنا في كل شيء – ما عدا الخطية – هي التي جلست عن يمين
الله ابن الله نزل ليكون واحداً منا ، وصعد ليمكننا أن نصعد معه من خلال
الصعود وتمجيد المسيح وجلوسه علي العرش مجدت كل الطبيعة البشرية وجلست عن
يمين الأب . وبما أن بشرية المسيح ارتفعت إلي الأماكن السمائيه ، فإن بشريتنا
سوف ترتفع هكذا أيضاً . إن صعودنا هو برهان علي أن الإنسان جعل للسماء وليس
للقبر ، للمجد وليس للفساد



في يسوع الصاعد نبلغ مقصدنا ، النصيب الحقيقي للإنسان ومع أنه بسبب ضعفنا
الحاضر ووهننا وجهلنا وآلامنا قد يبدو أنه نصيب بعيد المنال جداً عنا ، إلا
أن نفس القوة التي رفعت يسوع ومجدته سوف ترفعنا نحن أيضاً



الآن علمنا أنه توجد طبيعة بشرية مثلنا ، لذلك فهي تمثلنا تماماً ، اخترقت
الحاجز الأخير وعبرت العتبة الأخيرة التي تفصل البشري عن الإلهي . ولأننا
واحد معه وفيه ، فإن انجازته إنما هي لنا . لذلك لا يتردد أبدأ القديس بولس
في أن نصف المسيحيين بأن الله قد : ( أجلسهم معه في السماويات بالمسيح يسوع
)
أف 2 : 6




وجلس عن يمين الأب



يتكلم القديس مرقس عن الصعود في عبارة واحدة فيقول : (إن يسوع أصعد إلي
السماء وجلس عن يمين الله ) إن العبارة : جلس عن يمين الله لا يجب فهمها
حرفياً ، فالله ليس له يد يمني ويد يسري . إنما هذه مجرد صفات بشرية . ولكن
المقصود هنا هو ألوهية يسوع . من يمكنه أن يجلس عن يمين الله إلا ملك من درجة
متساوية ؟ إن المسيح الصاعد يأخذ مكانه الصحيح في المجد والكرامة في السماء
في ملوكية الله في الكون إنما هو مضبوط به




يملأ كل الأشياء



يقول القديس بولس عن يسوع : ( صعد أيضاً فوق جميع السماوات لكي يملأ الكل )
أف 4 : 10 والطبعة الإنجليزية الجديدة تقول : لكي يملأ العالم عندما صعد
المسيح إلي السماء ، فإنه تحرر من جميع حدود المكان والزمان . تحرر ليكون
موجوداً بحبه وقوته مع كل إنسان في كل مكان وفي كل عمر ، إذ هو يملأ العالم
بحضوره . صار يسوع أقرب لنا الآن عما كان من قبل . إن هذا المنظر نراه بشكل
بديع وبجمال خاص في واحدة من أيقونات الصعود ، حيث يصور لنا راسم الأيقونة
المسيح الصاعد أكبر وأكبر حتى تكون الكرة الأرضية نفسها ليست إلا كرة صغيره
يمسكها المسيح في يده وبكلمات و بكلمات أخري ، فمن خلال صعوده ، فإن المسيح
يظهر كفائق علي المكان و الزمان كملك العالم : ( إذ أقامة من الأموات وأجلسه
عن يمينه في السماويات ، فوق كل رياسة و سلطان وقوة وسيادة و كل اسم يسمي ليس
في هذا الدهر فقط بل في المستقبل أيضاً ، و أخضع كل شيء تحت قدميه ، وإياه
جعل رأساً فوق كل شيء للكنيسة التي هي جسده ملء الذي يملأ الكل في الكل ) أف

1 : 20 -23
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
† jos †
صديق مميزللمنتدى
صديق مميزللمنتدى
† jos †


عدد الرسائل : 1190
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

عيد الصعود Empty
مُساهمةموضوع: رد: عيد الصعود   عيد الصعود Icon_minitimeالإثنين 25 مايو - 15:58

صديق ينتظرنا في السماء
إذ صعد إلي السماء ، فقد عبر إلي عالم أخر روحي غير مرئي ، إلا أنه حقيقي
تماماً كالعالم الذي نعيش فيه اليوم . هذا يخبرنا أن الإنسان سوف يكون في
منزل أخر في هذا العالم المتسع غير الأرض . يقول يسوع Sadأنا أمضي لأعد لكم
مكاناً .. حتي حيث أكون أنا تكونون أنتم أيضاً )يو 14 : 2،3 إن الصعود يعطينا
التأكيد أنه يوجد لنا صديق ليس علي الأرض فقط بل أيضاً في السماء . هو سابق
لأجلنا ليعد لنا مكاناً عند وصولنا الموت ليس معناه الذهاب إلي الظلمة ، لكن
الدخول إلي حضرته


إن وجد أحد علاجاً للسرطان ، فهذا شيء يدعو إلي الابتهاج ، و لكن يوجد من وجد
علاجاً لمرض أردأ من السرطان ،ألا و هو الموت . إن قيامة المسيح ترينا أنه ،
خارجاً ، في عالم الله العظيم ،فيما وراء هذا الكوكب المتناهي في الصغر و
المسمي أرضاً ، سوف يمضي الإنسان يوماً ما ويجد منزلاً مع صديق ، كما قال
المسيح في صلاته الكهنوتية : ( أيها الأب ، أريد أن هؤلاء أيضاً الذين
أعطيتني ، يكونون معي حيث أكون أنا ) يو 17 : 24



شفيعنا عند الأب


يصعد يسوع إلي السماء لا لينهي عملة بالنسبة للبشر لكن ليكمله و يكون شفيعنا
العظيم أمام عرش الله . بل و أيضاً قبل صعود المسيح ، فإنه كان يصلي من اجل
نفوس الناس . إنه صلي لأجل تلاميذه و علي الخصوص لأجل بطرس حني لا يفني
إيمانه . وفي صلاته السامية في العشاء الأخير فإنه صلي لأجل جميع المؤمنين
المسيحيين ، في الماضي و الحاضر و المستقبل ، والآن هو في السماء يشفع فينا
:
(..
الذي هو عن يمين الله ، الذي أيضاً يشفع فينا ) رو 8 : 34 ، ( فمن ثم
يقدر أن يخلص غلي التمام ( في كل وقت ) الذين يتقدمون به إلي الله إذ هو حي
في كل حين ليشفع فيهم ) عب 9 : 24 ، وهو يكون لنا شفيعاً أمام الأب 1 يو 2
:
1
، شفيعاً تماماً كالمحامي الذي يدافع عنا . يسوع صعد إلي السماء بجسده ،
إنه يقف الآن أمام عرش الله نائباً عن كل الجنس البشري كمحام يدافع ، صار لنا
أعظم و أقوي مدافع في العالم ، سامياً و رفيع الشأن ، متبنياً قضيتنا ! ولكي
يدافع عن حالتنا بنجاح ، فهو يحتاج إلي مساندتنا ، يحتاج إلي أفضل برهان
يمكننا أن نعطيه إياه وهو : إيماننا المخلص ، و توبتنا ، و أعمال الحب
!


إن كان هذا أمراً يساعدنا و يشجعنا أن نعرف في بعض الأوقات ان هناك زوجة أو
طفلاً صغيراً أو أما مباركة أو أباً أو صديق وفياً مخلصاً يصلي لأجلنا ، وهذا
التفكير في هذه الصلوات يقوينا ويعيننا وينقينا حتى أن قلوبنا تتشجع وتتقوي ،
فكم يكون بالأكثر أن يساعدنا تذكار أن المسيح الصاعد هو الآن شفيعنا العظيم
في السماء ، الذي يصلي علي الدوام لأجل كل واحد منا !



إنه يفهمنا


إن الصعود يعني أن الذي يشغل عرش السماء يفهم مشاكلنا الإنسانية . إن يسوع
الذي يجلس هناك الآن هو إنسان كامل مثلنا في كل شيء ما عدا الخطية . هو يعرف
مشاعرنا ، هو يعرف ضعفنا وتجاربنا وأحزاننا وأثقالنا .. هذا سوف يعطينا ثقة
في كمال بشرية يسوع . إن يسوع الإله الكامل ، بالناسوت صعد إلي العرش الإلهي

.
إن كان حقاً أن الناس قد صاروا أبناء الله قد صار إنساناً هذا ما دعا
الرسول بولس أن يكتب إلي العبرانيين : ( لأن ليس لنا رئيس كهنة غير قادر أن
يرثي لضعفاتنا ، بل مجرب في كل شيء مثلنا بلا خطية ، فلنتقدم بثقة إلي عرش
النعمة لكي ننال رحمة ونجد نعمة عونا في حينه ) عب 4 : 15 و 16



فيما هو يباركهم


يسجل لنا القديس لوقا أن يسوع بينما هو صاعد إلي السموات ، فإنه رفع يديه
بالبركة : (و أخرجهم خارجاً إلي بيت عنيا ، ورفع يديه وباركهم ، وفيما هو
يباركهم أنفرد عنهم ) لو 24 : 50 و 51 كان كل وجود يسوع في وسطنا بركة
:
حياته كانت بركة ، و موته كان بركة ، وقيامته كانت بركة ، وترك أتباعه فيما
هو يباركهم ، وغالباً في كل أيقونة يصور الرب ويده مرفوعة بالبركة . إنها
بركته التي يمنحها الكاهن للجماعة عندما يقول لهم : السلام لجميعكم


و الآن من خلال كنيسته ، فإنه يحث كل واحد منا علي أن يسعى لنوال أعظم بركة ،
ألا وهي الوعد بالغفران و السلام و الحياة الأبدية



صعود مستمر


وعد ربنا تلاميذه أنهم سوف يرون السماوات مفتوحة وملائكة الله يصعدون وينزلون
علي ابن الإنسان ؟


يو 1 : 51 . إنها تشير إلي وجود المسيح المستمر في العالم بعد صعوده . إن
مجيء المسيح إلي العالم يشير غلي انفتاح السموات ، لقد نزل من السماء علي
السلم وعندئذ بقيت السماء مفتوحة . قد نقول إن المسيح نفسه هذا السلم


و الطريق الوحيد إلي الأب و إلي السماء ، ولكن يوجد صفوف متتالية للصعود علي
هذا السلم ، و الملائكة الذين يصعدون وينزلون هي صلواتنا ، تصعد إلي اعلي
لتنال معونة و إلهاماً ، وتنزل لتأخذ معها قليلاً من السماء ، نسمة من هواء
الله النقي تنفخها لعالم البشر المتنازع . يكتب يوحنا السُلَّمي: الصلاة هي
صعود مستمر إلي السماء ، و يمكننا أيضاً أن نضيف : و أيضاً الخدمات الكنسية و
القداس و قراءة الله هي صعود مستمر إلي حضرة الله


علينا أن نتذكر في الختام أن كل ما فعله يسوع كان لجلنا . لأجلنا صعد إلي
السماء ، لأجلنا جلس عن يمين الأب وهو يشفع فينا . ذهب ليعد لنا مكاناً
.
ولأجلنا فتح السماء حتى يمكن أن تصعد صلواتنا إليه ، ولأجلنا سوف يأتي ثانية
ليأخذ إليه حتى نكون كل حين مع الرب


يقول القديس أغسطينوس :


صعد المسيح إلي السماء . يا إخوتي الأحباء ، لذلك فعلينا ألا تقلق علي الأرض
(
بسبب هذا ) ، لتكن أفكارنا هناك ، وهنا سوف يكون سلام . وفي غضون ذلك نحن
نصعد بقلب مسيحي ، حتى إذا ما جاء اليوم الذي وعد به ، فنحن أيضاً سوف نتبعه
في الجسد . و لكن علينا أن نعرف – أيها الأخوة – إنه لا يصعد مع المسيح لا
كبرياء و لا نجاسة ، ولا جشع و لا شيء من تعدياتنا سوف يصعد إلي شافينا
.
لذلك إذا أردنا أن نصعد و نكون بصحبته ، فيجب أن نكف عن الخطية و عن الشر نحن
نعيد اليوم لمناسبة صعود الرب ، و باحتفالنا بهذا العيد بقداسة وطهارة و
إيمان و فضيلة ، فنحن نصعد معه وتكون قلوبنا فوق ، لأن قيامة المسيح هي
رجاؤنا وصعوده هو مجدنا
.


تعليق : صعود المسيح غلي السماء فيه برهان قوي لتأييد كلامه أنه ليس من أسفل
أي ليس من هذا العالم ، بل إنه فوق باعتباره : ( لرب السماء ) 1كو 15 : 47
وقد جاء لرسالة إلهية ، وهي خلاص البشرية من الموت الأبدي ، و بعد إتمام
مهمته علي أكمل وجه ، ها هو يعود إلي موطنه الأصلي حيث عرش مجده السماوي


ولكن صعوده لم يعد عملاً قائماً بذاته بمعزل عن الإنسان ، لأن الجسد الذي صعد
به هو نفس الجسد البشري الذي أخذه من العذراء الطاهرة القديسة مريم و الذي
عاش و مت و قام به . ولما صعد بهذا الجسد نفسه ممجداً ، صار هذا الصعود هو
الأصل الذي يكشف معني الخلود و الحياة الأبدية بالنسبة لنا ، أي صار يحمل في
طياته ملامح صعودنا و أحسدنا الممجدة ، فالرب بصعوده قد افتتح الطريق الصاعد
إلي فوق ، بمعني أن الطريق إلي السماء صار سهلاً وممهداً ومعداً لعبورنا نحن
، بل وقد صار هذا الصعود هو الضامن الأكيد الذي يضمن حقنا في الصعود إلي
الأمجاد وبذلك فقد صار ميراث الحياة القائمة و الممجدة في المسيح هو حقا
مذخوراً للمؤمنين به . و هذه الحقيقة الإلهية هي الأساس الذي نبني عليه
العلاقة الجديدة مع الإله المتجسد ، أي مسيحنا الحي المتحد معنا بالروح منذ
الآن


وتبعاً لذلك ، فالمسيح بعدما صعد ، أرسل الروح القدس ليسكن في المؤمنين به ،
وبهذا الروح السماوي يصيرون متمتعين بالرعوية ، السماوية ، وهذا الروح عينه
هو الذي يمدنا الآن بالقوة الروحية القادرة علي رفع الفكر و القلب إلي الطريق
الروحي مع المسيح حتى النهاية وما أسعدنا بهذا الروح الإلهي الذي علمنا أن
المسيح بصعوده بالجسد البشري قد مجد طبيعتنا البشرية ، أي انه سما بها إلي
أعلي درجات السمو و الرفعة و المجد ، أي انه سما بها إلي اعلي درجات السمو و
الرفعة و المجد ، وبذلك ربط قلوبنا بالحياة الأبدية المجيدة ، وبهذا الرباط
استطاع أن يقود وعينا إلي التعلق بعالم أخر أمجد وأسمي .. و بهذا الوعي نقدر
أن نحتمل كل ضيقات وألام الزمان الحاضر ، وأن نواجهها بعزم ثابت ، وعيوننا
متطلعة إلي مستقبل أبدي مع المسيح الممجد ، مستقبل بالبهاء ومتألق .. الأمر
الذي يميز أولاد الله في هذه الحياة


هذا هو مسيحنا الحي الصاعد إلي السماء ، أصل قيامتنا وصعودنا ، ونبع فرحنا
وتعزيتنا ، ومصدر أملنا و رجائنا ، حيث يظل وعده الإلهي قائماً أمامنا
: (
يكونون معي حيث أكون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عيد الصعود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مجموعه جميله عن عظات عيد الصعود
» عظات عن عيد الصعود للبابا شنوده الثاث

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه :: -----====((( قسم الكتاب المقدس ))))====----- :: المرشد الروحى-
انتقل الى: