منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه
[center][b]بسم الثالوث الاقدس
منتدي تماف ايريني والقديسه دميانه يرحب بكل الاعضاء والزوار اذا كنت زائر تفضل بالتسجيل من هنا واذا كنت عضور تفضل بالدخول من هنايارب ينال اعجبكم وتقدو وقت مفيد تستفيدو



منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه

باسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين
 
الرئيسيةالفادىس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هلا بكل الاعضاء والزائرين يارب المنتدى ينال اعجبكم ونشوف مشراكاتكم معانا ولا تبخلو بلردود والمشركات اتمنلكم اقامه سعيده فى بتكم التانى واللى يحب يشرف فى اى قسم يحبه يكتب طلب فى قسم طلبات الاعضاء
فان جاع عدوك فاطعمه وان عطش فاسقه لانك ان فعلت هذا تجمع جمر نار على راسه+(رو20:12)
صباح لخير يا احلى اعضاء تم افتتاح منتدى جديد ابناء تماف ايرينى ياريت الكل يشارك فى وده اللينكhttp://www.sonsjesus.co.cc/vb/index.php

شاطر | 
 

 ما هو نظام الصحة الافضل في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nana miro
صديق المنتدى
صديق المنتدى


عدد الرسائل : 604
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

مُساهمةموضوع: ما هو نظام الصحة الافضل في العالم   الأحد 14 يونيو - 5:35

ما هو نظام الصحة الأفضل في العالم؟



قد يخطر ببالنا أن نظام الصحة في أمريكا هو الأفضل في العالم. وإذا كنا نتكلم عن تطور التقنيات فإن نظام الصحة الأمريكي هو الأكثر تطوراً تقنياً. لكن الكلفة الهائلة التي يطرحها الاستخدام المفرط للتقنية يجعل معظم الأفراد غير قادرين على تحمل هذه الكلفة.
قد يعتقد البعض أنني أتكلم عن العمليات المعقدة والمكلفة لتبديل صمامات القلب وزرع أطراف وعلاج الشلل والأمراض العضال. لكن كثير من الأمريكيين لا يستطيعون دفع كلفة أي إجراء إسعافي بسيط أو فحص مخبري، لأن نظام الصحة يحمي حقوق الملكية للأدوية، وبالتالي يجب أن تدفع الألوف المؤلفة كي تحصل على دواء يكلف القروش. فيكلف مثلاً بخاخ الربو في أمريكا 120 دولاراً في حين يكلف نفس الدواء في كوبا 5 سنتات (0.05 دولار). ويعود الفرق طبعاً إلى جيوب الشركات الدوائية الأمريكية.

كما أن الحماس للتأمين الصحي قد فتر بعد أن تبين أن معظم شركات التأمين تبتز الأفراد لتزيد من أرباحها، وتفتقر إلى الأخلاقيات المهنية، وتتخلى عن كثير من المرضى ذوي الحالات الصعبة والعلاجات المكلفة.
في فيلم للمخرج مايكل مور عرض كثيراً من المشاكل والمصائب التي يعانيها المواطن الأمريكي العادي بسبب حدوث مرض أو حادث، دون أن يستفيد من أي خدمة من خدمات التأمين الصحي الموعودة.
تقدم الرعاية الصحية المجانية في كندا وفي بريطانيا وفي فرنسا. وحتى في كوبا دون أن يطلب من أحد الاتصال بشركة تامين أو إظهار دفتر الشيكات.
تكلف الرعاية الطبية لكل شخص في أمريكا 7000 دولار سنوياً، في حين أنها تكلف في كوبا 251 دولاراً سنوياً، لكنها في كوبا تغطي كل نواحي العلاج. وقد يعود هذا إلى كلفة الاستطباب وفرق أسعار الدواء.
من المثير للسخرية أن الأمريكيين يتفاخرون بإمكاناتهم التي لا يمنحونها لكل شعبهم، ويتشدقون بأخلاقياتهم الطبية في حين أنهم يرمون المرضى خارج المستشفيات عندما لا يحملون نقوداً كافية للعلاج.
ما يحاول العديد من "التقدميين" فعله في بلدنا هو تحويل نظامنا الصحي لنظام مشابه لنظام الصحة الأمريكي، ويدفعون الحجج بأنه سيحسن من نوعية الخدمة. أقول لهؤلاء المتفلسفين أن نظام الخدمات الطبية لن يتحسن ما لم تتحسن الأخلاقيات الطبية ويستقل قرار الأطباء، بحيث يغطي التأمين الطبي كامل النفقات الطبية مهما كانت. وليس الخيار أبداً بيع النظام الطبي إلى بؤرة للسرقة من قبل بعض التجار.
أنا أحب النظام الطبي الذي يمنح الخدمة لأفراد البلد مجاناً، وأسعى لأن يتحسن، وأنا مع نظام طبي اشتراكي. يسعى لخدمة الإنسان ومن ثم الربح وليس العكس.

أحد أهم أهداف هذا الموقع هو العمل على تحسين الخبرات الطبية ونشر الثقافة الضرورية بين الناس. ونحن كمجموعة تكتب في هذا الموقع قررنا ألا ننتظر الملائكة لتساعدنا بل قررنا أن نساعد بعضنا ونساعد الناس، لذا سيبدأ الموقع خدمة جديدة وهي تبادل الإنذار الطبي المبكر. حيث سنبدأ بنشر أي مشاكل طبية مترافقة مع الأدوية أو الحالات الطبية التي يجب الانتباه لها من قبل الأطباء والصيادلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هو نظام الصحة الافضل في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه :: -----====(((( قسم خاص للاطفال ))))====----- :: الطب والصحه-
انتقل الى: