منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه
[center][b]بسم الثالوث الاقدس
منتدي تماف ايريني والقديسه دميانه يرحب بكل الاعضاء والزوار اذا كنت زائر تفضل بالتسجيل من هنا واذا كنت عضور تفضل بالدخول من هنايارب ينال اعجبكم وتقدو وقت مفيد تستفيدو



منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه

باسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين
 
الرئيسيةالفادىس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هلا بكل الاعضاء والزائرين يارب المنتدى ينال اعجبكم ونشوف مشراكاتكم معانا ولا تبخلو بلردود والمشركات اتمنلكم اقامه سعيده فى بتكم التانى واللى يحب يشرف فى اى قسم يحبه يكتب طلب فى قسم طلبات الاعضاء
فان جاع عدوك فاطعمه وان عطش فاسقه لانك ان فعلت هذا تجمع جمر نار على راسه+(رو20:12)
صباح لخير يا احلى اعضاء تم افتتاح منتدى جديد ابناء تماف ايرينى ياريت الكل يشارك فى وده اللينكhttp://www.sonsjesus.co.cc/vb/index.php

شاطر | 
 

 العلاج بالذرة الابيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nana miro
صديق المنتدى
صديق المنتدى


عدد الرسائل : 604
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

مُساهمةموضوع: العلاج بالذرة الابيض   الأحد 14 يونيو - 7:00

الدخن (الذرة البيضاء):

تعد حاملة طاقة عنصر النار بالإضافة الى أنه يتمتع بخواص قيمة مميزة. واستهلاكها يساعد على التخلص من التوتر العصبي والكآبة.
ويعد الدخن من أهم محاصيل الحبوب ، والجريش المستخرج منه مادة غذائية بالغة القيمة . وجريش الدخن بمحتواه البروتيني يضاهي الأرز والشعير، وباحتوائه للدسم فإنه يترك الصدارة لحبوب الشوفان فقط. وبروتينات جريش الدخن تحتوي على حموض أمينية مهمة للغاية مثل التربنتين ، الفالين، الليتسين، الليزين، الفيستيدين بالإضافة إلى الحموض الدسمة، العناصر المدنية والانزيمات.
وفيتامينات المجموعة (B ) المحتواة من جريش الدخن أكثر من تلك الموجودة في بذور جميع الحبوب الأخرى وأما الفوسفور فأكثر بمرة ونصف من ذلك الفوسفور الموجود في اللحم كما يحتوي الدخن على كمية مهمة من الزنك واليود والبوتاسيوم والصوديوم والمغنيزيوم والبروم.
ويتميز جريش الدخن بسهولة ضمه واستساغته في جسم الانسان حيث يعده الطب الشعبي مادة غذائية واهبة للقوة وداعمة للجسم ولا سيما لعضلاته وشافية لأمراض الكبد. وحديثا تم اكتشاف قدرة جريش الدخن على طرد بقايا المضادات الحيوية والمواد الناتجة عن تحللها في الجسم. لهذا ينصح جميع من يتناول المضادات الحيوية بهدف المعالجة بتناول عصيدة الدخن مرة يوميا.
إن الدخن وجريشه يمنحان القوة ، يدعمان الجسم، يمنحان الاحساس السريع بالشبع ، يؤثران ايجابيا على المعدة والطحال والبانكرياس ، وبما أن الدخن يهضم ببطء فإننا ننصح جميع الذين يريدون تخفيف أوزانهم بتناوله .
والدخن يعالج أمراض الكبد ويقويه ، ويبدي تأثيرا مدرا للبول ( ليستخدم في معالجة الاستسقاء) ويدعم ويقوي العظام والنسج الضامة ، ويحث على التئام الجروح ويقوي الجلد ويمنحه المرونة ، ويحافظ على الضغط الدموي ويعيده الى حدوده الطبيعية، ويعالج الزكام ويخلص الجسم من السموم والمضادات الحيوية.
وإذا تم سلق جريش الدخن في الحليب فإنه يساعد عند معالجة الفتاق.
والدخن المحمى ( المسخن) على النار في مقلاة والمعبأ في كيس من القماش والموضوع على المكان المريض يساعد في معالجة الأورام والتهاب الجيوب الأنفية ويخفف من الآلام السنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلاج بالذرة الابيض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه :: -----====(((( قسم خاص للاطفال ))))====----- :: الطب والصحه-
انتقل الى: