منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه
[center][b]بسم الثالوث الاقدس
منتدي تماف ايريني والقديسه دميانه يرحب بكل الاعضاء والزوار اذا كنت زائر تفضل بالتسجيل من هنا واذا كنت عضور تفضل بالدخول من هنايارب ينال اعجبكم وتقدو وقت مفيد تستفيدو



منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه

باسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين
 
الرئيسيةالفادىس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هلا بكل الاعضاء والزائرين يارب المنتدى ينال اعجبكم ونشوف مشراكاتكم معانا ولا تبخلو بلردود والمشركات اتمنلكم اقامه سعيده فى بتكم التانى واللى يحب يشرف فى اى قسم يحبه يكتب طلب فى قسم طلبات الاعضاء
فان جاع عدوك فاطعمه وان عطش فاسقه لانك ان فعلت هذا تجمع جمر نار على راسه+(رو20:12)
صباح لخير يا احلى اعضاء تم افتتاح منتدى جديد ابناء تماف ايرينى ياريت الكل يشارك فى وده اللينكhttp://www.sonsjesus.co.cc/vb/index.php

شاطر | 
 

 حقوق الإنسان :رؤية مسيحية(1) : هل تريد أن تلطم السيد المسيح ثانية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن الدموع1
صديق مميز جداااااااااااااا
صديق مميز جداااااااااااااا
avatar

عدد الرسائل : 447
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: حقوق الإنسان :رؤية مسيحية(1) : هل تريد أن تلطم السيد المسيح ثانية؟   الإثنين 22 يونيو - 19:36

حقوق الإنسان :رؤية مسيحية(1) : هل تريد أن تلطم السيد المسيح ثانية؟

البعض يحاول ان يثنى الأقباط عن الاحتجاج على المظالم بدعاوى الحكمة الزائفة،هؤلاء هم لسان ذلك العبد المنافق الذى قال لسيدنا " اهكذا تجاوب رئيس الكهنة".

أدعياء الحكمة تركوا كل الانجيل ويتشبسون بأيه طاعة الحكام، والسؤال هل نطيع الحاكم الظالم؟، وهل نطيع الحاكم المتعصب إذا كانت خطته هى إضعاف المسيحية والمسيحيين؟

كل من يقع عليه الإضطهاد أو التمييز لكونه مسيحيا،فأن هذا الإضطهاد وهذا التمييز يقع على المسيح ذاته، وكل من يبرر أو يتنكر أو يميع ما يقع على الكنيسة من إضطهاد هو مشارك بشكل غير مباشر فى إضطهاد الكنيسة ومن ثم فى إضطهاد المسيح ذاته



--------------------------------------------------------------------------------


مجدي خليل

خلال أشهر محاكمة ظالمة فى التاريخ البشرى، رد السيد المسيح بشجاعة على التهمة الملفقة من رئيس الكهنة ضده ، بأنه دعى فى تعاليمه إلى عصيان القيصر بقوله لرئيس الكهنة "لماذا تسألنى أنا؟ أسال الذين سمعوا ماذا كلمتهم. هوذا هؤلاء يعرفون ماذا قلت أنا". وكأن السيد المسيح يقول بصراحة أن هذه تهمة ملفقة وكاذبة بدون دليل على هذا فى تعاليمى، وبما إنك لم تصدقنى فأسئل الجماهير الغفيرة التى سمعتنى.وإذ قال الرب هذا رفع أحد الخدم يده وصفعه على وجهه قائلا "أهكذا تجاوب رئيس الكهنة".

ولكن الرب يسوع الذى قيل عنه إنه "جاء ليخرج الحق إلى النصرة"، وقال عن نفسه " لقد أتيت إلى العالم كى أشهد للحق، وكل ما هو من الحق يسمع صوتى"، ما كان له أن يسكت على هذا الظلم وسجل لنا وللتاريخ احتجاجه على هذه الإهانة بقوله "إن كنت تكلمت رديا فاشهد على الردى،وإن حسنا فلماذا تضربنى".

المسيح هو مثلنا الاعلى، وقد ترك لنا مثالا لكى نتبع خطواته، وحياته وسلوكه هى النموذج المثالى الذى يجب ان نتبعه ونتشبه به، وفى احتجاجه على هذا الظلم وهذا الاعتداء اعطى درسا للبشرية لكى يحتجوا كما احتج وأن يثوروا كما ثار هو على الظلم والرياء، فالمسيح هو الثائر الأعظم فى تاريخ الإنسانية... حيث غير البشرية بالحب وبإعلان الحق ومقاومة الظلم والنفاق والرياء، ، فالمسيح هو الطريق والحق والحياة.ولذلك على المسيحيين أن يكونوا فى احتجاجهم أقوياء مثل سيدهم ، وفى دفاعهم شجعان لا يخافون كمعلمهم، لا يخرجون عن التعاليم المسيحية ولا يقولون رديا كما فعل سيدهم الذى لم يقل رديا ولم يخرج من فمه غش.

ومحاكمة السيد المسيح تجسد أشهر واقعة تاريخية تبين حجم القسوة والظلم والنفاق والشر والحسد والغيرة من ناحية صالبيه ومعانى الحب والتضحية والفداء والصبر والشجاعة من ناحية مخلص البشرية.

وكلمات المسيح أثناء الصلب كانت مثار كتابات لا حصر لها، فالمسيح الذى جاء باختياره ليتم رسالته السامية على الصليب بفداء البشرية لم ينس الإحتجاج على الظلم والاتهامات بارتكاب جريمة سياسية تستوجب الموت وهو مقدم على الصليب،فالمسيح صلب وهو كامل بلا خطية وبلا دنس، وحتى بيلاطس الذى حاكمه لم يجد فيه علة وأحدة....

المسيحيون لم يخلقوا ليهانوا أو ليضطهدوا أو ليموتوا،قد يدفع المؤمن ثمن تمسكه بمسيحه، ولكن الله لم يخلقه فى الأساس ليضطهد بل ليتمتع بحب وغنى الله الذى بلا حدود.....المسيح فقط هو الذى جاء ليموت فداء عن البشرية، أما اتباعه فقد جاء هو ليعطيهم حياة أفضل.


فى الصليب تتجسد كل قصة البشرية وقصة المسيحية ، البذل والفداء والحب والغفران للمسئ ،وفى نفس الوقت الاحتجاج على الظلم الواقع على النفس ومن الأولى الاحتجاج عن الظلم الواقع على الآخرين.ومن ثم فأن الإحتجاج على الظلم ومقاومة الإضطهاد سلوك مسيحى حقيقى أصله السيد المسيح ذاته فى أهم اللحظات الدرامتيكية فى تاريخ الإنسانية... عند الصليب.

فى كثير من المظالم البشرية تتجسد أمامى محاكمة السيد المسيح، وما يترتب عليها من سؤال منطقى، فى أى جهة علينا أن نقف؟ هل مع صالبيه من القساة والمزورين والكاذبين والمنافقين؟ ام نقف موقف سيدنا فى الشهادة للحق والاحتجاج على الظلم؟.هل نقف مع المريمات اللواتى وقفن مع المسيح فى صليبه أم مع هذا العبد الردئ المنافق الذى وقف مع الجلادين؟.

علينا كأقباط أن نكون أمناء مع انفسنا ونختار بوضوح:هل نهرب من عند الصليب لنترك المسيح وحيدا أم نقف بشجاعة مثل يوحنا الحبيب والمريمات؟، هل نحتج مثل سيدنا على الظلم والإضطهاد أم نصفع سيدنا مرة أخرى مثل هذا العبد الردئ المنافق؟.


البعض يحاول ان يثنى الأقباط عن الاحتجاج على المظالم بدعاوى الحكمة الزائفة،هؤلاء هم لسان ذلك العبد المنافق الذى قال لسيدنا " اهكذا تجاوب رئيس الكهنة". ولكن سيدنا كان واضحا إنه يحتج على الظلم وتلفيق التهم وإدعاء الوطنية ، وإنه بهذا لا يقول رديا ولا يفعل خطأ.

سيناريو محاكمة المسيح يتكرر كل يوم فى حياة البشرية، مدعوا الوطنية يريدون محاكمة السيد بتهمة عصيان القيصر،أوليست هذه التهمة هى التى توجه حتى الأن للشرفاء من النشطاء المدافعين عن حقوق الإنسان فيتهمون بالإساءة لقيصر الجديد أو تشويه سمعة الوطن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت الفادي
صديق مميز
صديق مميز
avatar

عدد الرسائل : 331
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 09/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقوق الإنسان :رؤية مسيحية(1) : هل تريد أن تلطم السيد المسيح ثانية؟   الأربعاء 8 يوليو - 14:40

ميرسي علي الخبر ده ربنا يعوضك ويعوض تعب محبتك حلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن الدموع1
صديق مميز جداااااااااااااا
صديق مميز جداااااااااااااا
avatar

عدد الرسائل : 447
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 24/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: حقوق الإنسان :رؤية مسيحية(1) : هل تريد أن تلطم السيد المسيح ثانية؟   الخميس 9 يوليو - 13:43

ووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حقوق الإنسان :رؤية مسيحية(1) : هل تريد أن تلطم السيد المسيح ثانية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تمــــاف إيرينى والقديسه دميانه :: -----====(((( منتدى خاص ))))====----- :: منتدى اخبار الكنيسه-
انتقل الى: